كنوز ميديا – بغداد /

اكد عضو التحالف الوطني النائب ستار الغانم ان تقرير نتائج التحقيق في احداث السجر والصقلاوية تشير الى ضعف واضح في قدرة الضباط القادة على ادارة المعركة ووحداتهم .

وقال النائب الغانم في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان ” في البداية كان رأي هيئة رئاسة مجلس النواب عدم عرض التقرير على الاعضاء لسريته وحساسيته لكن النواب رفضوا وصوتوا باتجاه عرضه عليهم ، وفي النهاية كان الحل بأن يعرض في جلسة سرية لوجود اسماء ومواقف فيه ، ونريد هنا ان نوضح للرأي العام والاعلام عددا من النقاط من دون التطرق لتلك التي قد تأتي بنتائج سلبية على الموضوع ، ونؤكد ان نتائج التحقيق تشير الى ضعف واضح في قدرة الضباط القادة على ادارة المعركة ووحداتهم ” .

واضاف الغانم ” كما هناك ضعف في غرفة العمليات المشتركة حيث ليس هناك اسبقية لدى هذه الغرفة في اولويات الضربات الجوية في حين أن هناك ضربة مطلوب ان تحدث في مكان ساخن فيه قتال ، وايضا مشكلة في عقود التسليح وعدم الايفاء بها من قبل الدول التي تم التعاقد معها ما ولّد نقصا في تجهيز القوات الامنية ” .

وتابع ” كذلك الضعف الواضح في الدعم الجوي من قبل قوات التحالف الدولي وعدم فعالية هذه الضربات الجوية في المعركة على الرغم من وجود معلومات عن انتشار قوات العدو وتموضعها ، اضافة الى المعاناة من تصريحات المسؤولين او السياسيين والبرلمانيين التي ثبطت المعنويات واثرت على اندفاع الجنود وسببت انهيارا في المعنويات ، ثم ان التقرير لم يشر الى اي عقوبة رادعة بحق الضباط المقصرين”.

هذا ورفع مجلس النواب جلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم الثلاثاء الى بعد غد الخميس بعد ان كان قد حولها الى سرية لقراءة نتائج تحقيقات ملفي السجر والصقلاوية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here