كنوز ميديا/ بغداد – أعلنت اللجنة المالية النيابية، عن عزم مجلس النواب تضمين موازنة 2015 فقرة خاصة لإعادة أعمار ناحية جرف النصر .

وقال عضو اللجنة المالية، هيثم الجبوري، إن ” مجلس النواب العراقي قرر إدراج فقرة خاصة ضمن موازنة 2015 ستخصص لاعمار وإعادة تأهيل ناحية جرف الصخر (45) كم شمال غرب الحلة مركز محافظة بابل “.

وأضاف إن ” الناحية أصيبت بـ(80%) من الدمار في البنى التحتية الخاصة بها بسبب الأعمال العدوانية وتخريب عصابات داعش بها “.

وأكد الجبوري إن ” من المهم أن تعاد البنى التحتية وتؤهل لإعادة تشغيل الحياة الاقتصادية وعودة السكان إليها “، مشيرا إلى إن ” الحكومة المحلية عرضت فرص استثمارية بناحية منها مصفى النفط الذي من المؤمل ان يسهم بتوفير أكثر من خمسة ألاف فرصة وظيفية “.

وتابع إن ” الوقت فات وانتهى لمناقشة الميزانية لان نهاية السنة المالية ستكون منتصف كانون الأول المقبل وبالتالي لن يتبقى وقت لإقرارها وصرفها وإنما يناقش ألان المجلس مصروفات الحكومة بغية إقرارها “.

ودعت حكومة بابل المحلية، الشركات العربية والأجنبية إلى الاستثمار في ناحية جرف النصر، بعد تحريرها من عصابات الإرهاب، والاستفادة من مواردها الطبيعية .

وحررت القوات الأمنية وبمساندة سرايا الحشد الشعبي، في الـ(24) من تشرين الأول الماضي، ناحية جرف النصر من عصابات داعش الإرهابية، وكبدت الإرهابيين خسائر كبيرة .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here