كنوز ميديا/ كركوك – أعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاثنين، عدم وجود قواعد عسكرية أميركية في المحافظة، وفيما بين ان قرار اقامتها يكون من قبل الحكومة المركزية، رفض تسليح اي جهة خارج سلطة الدولة.

وقال كريم في تصريح إنه “لغاية اليوم لا توجد اي قاعدة عسكرية اميركية في محافظة كركوك، وان قرار اقامتها سيكون عبر الحكومة العراقية”، مرحباً بـ”تطوير قدرات القوات المسلحة والبيشمركة لانها تقدم الكثير في الحرب على داعش”.

وأضاف كريم أنه “عند لقائي بوزير الدفاع خالد العبيدي ووزير الداخلية محمد الغبان، طلبت منهم تسليح الشرطة والبيشمركة”، معتبراً أن “تقوية دفاعات الشرطة والبيشمركة سيزيد من صلابة الاجهزة الامنية التي تؤمن محافظة كركوك”.

ولفت كريم الى أن “المحافظة ضد تسليح اي جهة خارج اطار الدولة والاجهزة الامنية”، مبيناً أن “تسليح بعض الجهات يساهم بجعل السلاح في اكثر من جهة ونحن نسعى لحصر السلاح فقط بيد الاجهزة الامنية الرسمية في المحافظة والتي تعمل تحت رئاسة اللجنة الامنية”.

يشار الى ان 180 مستشاراً عسكرياً اميركياً وصلوا اليوم الاثنين الى قاعدة عين الأسد غرب مدينة الرمادي، حيث سيقوم هؤلاء المستشارين بالتنسيق مع القوات الأمنية لاستهداف تنظيم “داعش” وتحرير محافظة الانبار.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here