كنوز ميديا/ بغداد – قال رئيس الوزراء حيدر العبادي ” نحن على ثقة بقدرة العراقيين على التعايش بسلام ، ويجب ان لا تمنعنا انتماءاتنا السياسية من خدمة المواطنين ” .

وذكر بيان لرئاسة الوزراء تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه ان ” العبادي استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد وفد محافظة ديالى الذي ضم المحافظ واعضاء مجلس المحافظة وممثليها في مجلس النواب ، وجرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع الامنية والخدمية واحتياجات النازحين في المحافظة ” .

واوضح ان ” رئيس الوزراء قال .. نحن على ثقة بقدرة العراقيين على التعايش بسلام وان انتماءاتنا السياسية يجب ان لا تمنعنا من خدمة المواطنين ، مؤكدا اهمية التعاون بين الحكومة الاتحادية والمحلية لمواجهة ارهاب داعش الذي يستهدف الجميع ” .

واشار الى ان ” رئيس الوزراء تابع قائلا .. لقد اصدرت توجيهات للقوات الامنية بالتعامل بحزم مع العصابات الاجرامية التي تخطف المواطنين وتبتز اسرهم ومواجهتها بأقسى العقوبات ، مشددا على ان ظاهرة المسلحين المدنيين يجب ان تتوقف ونرفض اي سلاح خارج اطار الدولة ” .

واضاف العبادي ” اننا نتجه لمراجعة اوضاع السجناء في جميع السجون والتأكد من موقفهم على وفق القانون واطلاق سراح من لم تثبت التهم بحقهم ” .

وبشأن تشكيل الحرس الوطني قال رئيس الوزراء ” انها تجربة جديدة يجب ان تدرس بشكل جيد من اجل الوصول الى صيغة مناسبة ” .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here