كنوز ميديا / ديالى – اعلن  مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, اليوم الاثنين, حل الإشكالات المتعلقة بإدخال الكرفانات الخاصة بالنازحين الى قضاء خانقين، مبينا ان “الوجبة الاولى من الكرفانات سيتم الانتهاء من ادخالها الى القضاء مع نهاية الاسبوع الجاري “.

وقال مقرب من الجبوري ان ” مدير مكتب رئيس مجلس النواب اجرى اتصالات عاجلة بالاجهزة الأمنية وبعض المسؤولين المحليين في قضاء خانقين حصلت على إثرها الموافقة على إدخال تلك الكرفانات بعد ازالة بعض الإشكالات المتعلقة بالموضوع “.

وأضاف المصدر ان ” إدخال الكرفانات الى الناحية بدأ ،مساء الأمس ،وفق خطة معدة”, موضحا ان ” مسؤولي القضاء أكدوا ان أكثر من 300 كرفان سيتم ادخالها الى القضاء بنهاية الأسبوع الجاري وان العملية ستستمر حتى ادخال جميع الكرفانات المعدة للنازحين”.

هذا وقد تم توقيف ادخال الكرفانات يوم الجمعة الماضي الى قضاء خانقين من قبل ضابط برتبة لواء في قوات البيشمركه الكردية .

ونقلت تقارير عن مسؤولين محليين في ديالى ، ان ” بعض الجهات تريد التربح من ادخال الكرفانات الى خانقين على حساب معاناة النازحين”.

ولم يكشف المصدر عن فحوى الاتصالات التي اجراها  الجبوري لانهاء المشكلة التي تحولت الى ” معضلة ” بحسب مسؤولين محليين وجهوا اصابع الاتهام بـ”محاولات تربح دنيئة ” لمسؤولين في خانقين “.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here