كنوز ميديا – بغداد /

اعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن وصول الوجبة الاولى من عجلات كشف المتفجرات الى العراق، وفيما بين ان هذه العجلات من مناشئ رصينة وذات كفاءة عالية، اكد انها ستخدم في العاصمة خلال الايام المقبلة، ومن ثم في بقية المحافظات.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في تصريح صحفي”، إن “الوجبة الاولى من عجلات كشف المتفجرات وصلت الى العراق، وسيتم ارسال الوجبة الثانية بعد نحو شهر من الان”، مبينا ان “هذه العجلات ذات كفاءة عالية ومن مناشئ رصينة، وتعمل بالاشعة السينية لاختراق الاجسام الصلبة وكشف المتفجرات التي بداخلها”.

واضاف معن ان “فريقا مشتركا من وزارة الداخلية والشركة المصنعة لهذه العجلات، قام بتجربتها واثبتت كفاءتها العالية”، مبينا ان “هذه العجلات سيتم العمل بها في العاصمة بغداد خلال الايام القليلة المقبلة، ومن ثم تعمم في بقية المحافظات”.

 

وكشفت وزارة الداخلية، في (27 تشرين الاول 2014) عن تعاقد العراق مع شركات عالمية رصينة لتجهيزه بأجهزة حديثة لكشف المتفجرات، مبينة ان العراق سيتسلم مطلع الشهر الحالي وجبة من عجلات متطورة تعمل بالأشعة السينية لكشف المتفجرات.

1 تعليقك

  1. نتمنى ان لاتمون احهزة خرطيه كالسابقة والتي اشترى العراق منها وباسعار خيالية وبالتلي اكتشفه انها لاتتعدى من انها لعبة يتسلى بها الاطفال

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here