كنوز ميديا / متابعة – نشرت وكالة “لفين بريس″ الاخبارية الناطقة باللغة الكردية أسماء ، قالت انهم بعض المسؤولين المتاجرين مع تنظيم “داعش” من خلال بيع وشراء المشتقات النفطية والمركبات الحديثة، في حين لم يعلن من اي مصدر حكومي رسمي صحة الاسماء ولم يدافع اي مسؤول عن ذلك او ينفي صحتها.

والاسماء كما اوردتها الوكالة هي :

  1.  نهاد بارزاني وهيمداد بارزاني عن طريق ملا مجيد سويداني

  2. اراس شيخ جنكي

  3. محمود سنكاوي.

  4. العميد سرحد قادر

  5. رزكار علي عضو المكتب السياسي الاتحاد الوطني

  6. احد اقرباء فاضل ميراني

  7. اللواء مردان جاو شيين

  8. اللواء حسين منصور

  9. نجل رشيد طاهر

  10. زريا فاروق ملا مصطفى 

  11. سردار صاحب شركة سردار كروب

  12. ازاد الحاج يحيى شركة جيهان

  13. احد اقرباء نجم الدين كريم

وذكر الموقع ان هناك العديد من الاسماء وهم مسؤولون كبار متورطون في التجارة مع داعش.

وكانت لجنة الطاقة والثروات الطبيعية في برلمان إقليم كردستان، قد أكدت ، السبت الماضي ، أن اللجنة التحقيقية الخاصة بقضية تهريب نفط داعش، تواصل التحقيق مع الأشخاص المشتبه بعلاقتهم بهذه القضية، وأكدت أن عددا من المتورطين تم إلقاء القبض عليهم بهذه التهمة، مشيرة إلى وجود عدد من المسؤولين العسكريين ضمن هؤلاء المتورطين.

وقال شيركو جودت رئيس لجنة الطاقة والثروات الطبيعية في برلمان الإقليم في تصريح صحفي إن “التحقيقات أثمرت عن القاء القبض على مجموعة من المتلبسين الذين تم إثبات التهم ضدهم بالمتاجرة بالنفط مع مسلحي داعش، وسيلقى القبض على متورطين آخرين في هذه القضية، ونحن طالبنا حكومة الإقليم بمعاقبة هؤلاء المتورطين في هذه القضية حسب الماد 4 إرهاب”.

بدورها أكدت عضوة برلمان إقليم كردستان عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ريواز فائق صحة المعلومات بشأن القاء القبض على عدد من المتورطين، نافية ان يكون عدد المعتقلين بالمئات كما اشيع. 

1 تعليقك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here