كنوز ميديا/ بغداد – أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، الأحد، أن إجمالي عدد الدفعات الإقراضية التي قدمها صندوق الإسكان للمواطنين لبناء وحدات سكنية لهم منذ عام 2011 ولغاية نهاية تشرين الأول الماضي بلغ أكثر من 9500 دفعة، مشيرة الى أن ملاكات الصندوق تعمل بوتيرة متصاعدة ومتواصلة في تسلم معاملات المواطنين وتدقيقها.

وقال وزير الإعمار والإسكان طارق الخيكاني في بيان تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه، إن “إجمالي عدد الدفعات الإقراضية التي قدمها صندوق الاسكان للمواطنين لبناء وحدات سكنية لهم في بغداد والمحافظات منذ عام 2011 ولغاية نهاية شهر تشرين الاول من العام الحالي بلغ 90566 دفعة”.

وأضاف الخيكاني أن “الحركة الاقراضية في الصندوق شهدت خلال تشرين الاول المنصرم تقدما ملحوظا، حيث بلغت اعداد لجان الكشف على الوحدات السكنية في بغداد 11 لجنة وبمعدل 1045 معاملة اقراضية وفي باقي المحافظات 28 لجنة وبمعدل 2800 معاملة اقراضية”.

وأشار الخيكاني الى أن “ملاكات الصندوق تعمل بوتيرة متصاعدة ومتواصلة في تسلم معاملات المواطنين وتدقيقها وإجراء عمليات الكشف على الوحدات السكنية قبل عملية صرف المبلغ للتأكد من سلامة المعاملة ولتجنب التزوير”.

وتأسس صندوق الإسكان بموجب الأمر (11) من عام 2004 برأسمال قدره 300 مليار دينار والهدف منه تمويل المشاريع السكنية وتمكين المواطنين العراقيين من بناء وحدات سكنية عن طريق منح القروض العقارية.

يذكر أن” العراق يعاني أزمة سكن خانقة نظرا لتزايد عدد سكانه، قياسا بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here