كنوز ميديا/ بغداد – بدأ في العاصمة البحرينية المنامة، الأحد، اجتماع المنامة بشأن مكافحة تمويل الإرهاب، بمشاركة أكثر من 30 دولة، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الإقليمية والدولية، وذلك في إطار الحلف الدولي ضد تنظيم “داعش”.

وسيتناول الاجتماع التطبيق الفاعل للقرارات الدولية ذات الصلة بمكافحة تمويل الإرهاب، وتوصيات مجموعة العمل المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (FATF)، وتعزيز التعاون في هذا المجال سواء على مستوى الدول أو الأجهزة المعنية، وتشجيع بناء القدرات وتبادل الخبرات في الموضوعات المرتبطة بمكافحة تمويل الإرهاب.

ويشارك في أعمال الاجتماع وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، فضلا عن نخبة من الخبراء المتخصصين، في الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي، وكذلك جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وروسيا، والصين، وغيرها من الدول.

كما يشارك عدد من المنظمات الإقليمية والدولية المعنية، ومنها الأمم المتحدة، صندوق النقد الدولي، المفوضية الأوروبية، مجموعة العمل المالي، والمنظمة الإقليمية التي تعمل على غرارها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والكائنة في مملكة البحرين (MENAFATF).

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here