كنوز ميديا – صلاح الدين /

أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم السبت، ان القوات الامنية ستقوم بتطهير قضاء بيجي بالكامل خلال اليومين المقبلين.

 

وقال معاون قائد عمليات صلاح الدين العميد الركن معن السعدي في تصريح صحفي ، ان “القوات الامنية وبمساندة افواج الحشد الشعبي تمكنت من تطهير مناطق المالحة والحي الصناعي بالكامل من عصابات داعش الارهابية، مشيرا الى انه”لم يتبق امام القوات الامنية سوى 300 متر عن مركز قضاء بيجي”.

 

واوضح السعدي ان “القوات الامنية وبالتعاون مع الحشد الشعبي تمسك حاليا بالارض التي تم تطهيرها من الارهابيين، مبينا ان “افواج الحشد الشعبي موجودة ولها دور كبير في العمليات العسكرية وتعمل وبالتنسيق مع القطاعات العسكرية الاخرى”مشيرا الى “تطهير 30 كم من الطريق العام والقصبات المؤدية لبيجي”.

 

وتابع ان “القوات الامنية تنفذ عملياتها العسكرية في مناطق بيجي بمساندة السلاح الجو العراقي بالاشتراك مع طيران التحالف الدولي”.

 

وكان مصدر امني في عمليات صلاح الدين قال اليوم السبت ان القوات الامنية طهرت مبنى قائمقامية قضاء بيجي الجديدة شمال تكريت وتمكنت من قتل 22 داعشيا، فضلا عن حرق ست عجلات تابعة للارهابين وسط القضاء”.

 

يشار الى ان القوات الامنية في بيجي تحرز تقدما ملحوظا هناك واستطاعت أمس الجمعة من دخول اخطر وابرز معاقل ارهابيي داعش في الحي العصري الذي يبعد فقط 4 كم عن مصفى نفط بيجي وقتلت خلال اشتباكات مسلحة معهم نحو 50 داعشيا .

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here