كنوز ميديا / ديالى – أفاد مصدر محلي مطلع في ديالى اليوم الجمعة بقيام تنظيم “داعش” باعتقال 3 من قياداته بتهم “تهريب سجناء” من احد معتقلاته في ناحية السعدية الشهر الماضي، فيما اكد المصدر هروب عدد من قياداته خوفا من الاعتقال والتصفية الى خارج ديالى.

وتمكن (5) محتجزين من ذوي العناصر الامنية والمسؤولين المحليين في السعدية من الفرار من احد معتقلات (داعش) في السعدية الشهر الماضي.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه، ان “ما يسمى والي داعش في حوض حمرين المدعو ابو زكريا الباكستاني اصدر اوامرا باعتقال 3 قياديين في التنظيم، احدهما سوري الجنسية واثنان من الجنسية العراقية، بتهم التواطؤ مع مسلحين وتهريب 6 سجناء الشهر الماضي في اطراف ناحية السعدية”.

واكد المصدر “هروب عدد من قيادات داعش المسؤولين عن المعتقلات والسجون الى خارج حوض حمرين ومحافظة ديالى خوفا من الاعتقال او التصفية”، مشيرا الى ان “تنظيم داعش في السعدية يعيش فوضى وازمة انعدام الثقة بين قياداته وعناصره على خلفية حوادث هروب السجناء واحراق رايات التنظيم في عدة مناطق في الناحية الاسبوع الماضي”.

واضاف ان “تنظيم داعش اجرى عدة تغييرات في صفوف قياداته ومواقعه الامنية خوفا من وجود عناصر مرتبطة بالاجهزة الحكومية تسللت داخل التنظيم”.

وسقطت ناحية السعدية بيد تنظيم “داعش” في شهر حزيران الماضي، ما دفع الاف العوائل الى النزوح نحو خانقين وكوردستان هربا من ممارسات “داعش”، فيما تواصل البيشمركة عملياتها الامنية لاستعادة الناحية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here