كنوز ميديا – متابعة

أعلنت هيئة الاعلام والاتصالات الاتفاق مع شركات الاتصال العاملة في العراق على التعاقد في حق استخدام ترددات الجيل الثالث لانترنت الهاتف المحمول الأعلى سرعة في البلاد خلال شهرين.

 

وذكر بيان للهيئة ” ان “تقنية الجيل الثالث تتميز عن الجيل الثاني بسرعة عالية في تحويل حزم البيانات لنقل البيانات وسرعة عالية لتحميل ورفع البيانات تصل الى اعلى من “2mbps” و توفر حماية وامان اكثر للمعلومات المنتقلة عبر الشبكة لانها تستخدم طرق تشفير اكثر امان وجودة وتعمل تقنية الجيل الثالث ضمن مدى ترددات الاشعة غير المؤينة ضمن الحزم الترددية “2100MHZ”.

 

وكان علي الخويلدي رئيس مجلس الأمناء لدى هيئة الإعلام والاتصالات قال أول أمس إن شركات المحمول واقفت على دفع هذه الرسوم البالغة 307 ملايين دولار وسددت منها 73 مليون دولار مقدما قبل أيام قليلة”.

 

وبين الخويلدي أن “الشركات ستسدد الباقي على أربع دفعات خلال 18 شهرا المقبلة أولاها عند توقيع عقد خدمات الجيل الثالث في العاشر من الشهر الجاري”.وأضاف أنه “ستكون هناك فترة تجريبية لمدة شهرين قبل التدشين التجاري لخدمات الجيل الثالث”مشيرا الى إن” الهيئة تأمل بأن توفر هذه الخدمة فرص عمل لعدد كبير من المواطنين”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here