كنوز ميديا/ بغداد – قال النائب عن ائتلاف المواطن ابراهيم بحر العلوم ان “البلد بحاجة الى التقنية والتكنلوجيا الحديثة لتحسين المشاريع الخدمية والاسراع في انجازها واعداد قياديين قادرين على تنفيذ تلك المشاريع “.

واضاف النائب بحر العلوم “لا شك ان العراق يتطلع ونتيجه لتخلفه عن الركب العالمي في التقنية والتكنولوجيا الحديثة قرابة ثلاثة عقود،يتطلع الى اجتذاب هذه التقنية لتحسين مستوى المشاريع الخدمية والاسراع في انجازها”.

وتابع بحر العلوم ان “اهم شيء هو الادارة لهذه المشاريع واستخدام الاليات التي تحسن مفهومها في العمل والتي تربط الحلقات الخمس المعروفة في علم الادارة من اجل انجاحها وانجاز المشاريع”.

ولفت قائلا “هناك الكثير من التلكؤ الذي يحدث في مشاريعنا الخدمية نتيجة عدم وجود تخطيط مسبق ذا جدوى اقتصادية،وكذلك من حيث التنفيذ لا توجد تقنيات عالية،وايضا تخلف المتابعة وهذا عنصر مهم في انجاح المشاريع،لذلك فان مجمل القضية تعتمد على التقنية التي نحتاجها في اعداد قياديين قادرين على الاشراف على هذه المشاريع”.

وتشهد عملية التنمية في البلاد تراجعا واضحا بسبب عدم وجود السيولة النقدية وتعثر الاستثمارات نتيجة لعدم اقرار الموازنة المالية الاتحادية العامة على خلفية الاشكاليات السياسية والخلافات بين الكتل،الامر الذي اثر على كافة مفاصل الحياة في البلاد.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here