كنوز ميديا – بغداد /

قال عضو في اللجنة المالية النيابية ، ان الدرجات الوظيفية وسلم الرواتب سيتم ترحيلهما الى موازنة 2015.

وبين جبار العبادي في تصريح صحفي ان”ترحيلهما الى موازنة العام المقبل جاء بناءاً على طلب من قبل وزارة المالية وذلك لتخفيض العجز الموجود في موازنة 2014 حسب ما ذكره وزير المالية هوشيار زيباري خلال استضافته في جلسة مجلس النواب الماضية “.

وتوقع العبادي وصول موازنة 2014 الى مجلس النواب على شكل بيانات خلال الشهر الجاري ليتم المصادقة عليها في جلسات البرلمان “.

وكان وزير المالية هوشيار زيباري  قال في تصريح صحفي ان “التبذير في الإنفاق من جانب الحكومة على معركتها ضد تنظيم داعش شمل أكثر من مليار دولار على ملف الامن”.

ولم تتمكن الحكومة من تقديم ميزانية 2014 الى البرلمان لكنها وعدت بتقديم تفاصيل النفقات في موعد لاحق.

وكانت وزارة المالية اعلنت الاثنين الماضي  ان وفدا رفيع المستوى من البنك الدولي سيزور العاصمة بغداد قريبا.

وذكر بيان للوزارة تلقت (كنوز ميديا ) نسخة منه ان “وزير المالية هوشيار زيباري التقى في مقر الوزارة ، روبيرت بوجودة الممثل الخاص للبنك الدولي في العراق وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين الحكومة والبنك الدولي ونية البنك لارسال وفد عالي المستوى الى بغداد في المستقبل القريب”.

وتتزامن زيارة وفد البنك الدولي الى العراق مع تحذيرات للحكومة العراقية من عدم توفر سيولة مالية قد تنذر بالمستقبل بافلاس خزينة الدولة مع انخفاض اسعار النفط العالمية بحسب ما قاله وزير النفط عادل عبد المهدي خلال استضافته في البرلمان الخميس الماضي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here