كنوز ميديا – بغداد /

أكد النائب عن كتلة الفضيلة النيابية جمال المحمداوي، الأربعاء، أن مجلس النواب سيحسم مرشحي رؤساء اللجان قريباً، وفيما أوضح أن دورة رئيس اللجنة ستكون سنتين فقط، لفت الى أن التحالف الوطني سيحصل على رئاسة اللجان الأمنية والقانونية والمالية في البرلمان.

وقال المحمداوي في تصريح صحفي، إن “مجلس النواب سيحسم قريباً أسماء مرشحي رؤساء اللجان البرلمانية ونائبيهم ومقرري اللجان”، موضحا أن “رؤساء اللجان البرلمانية ونائبيهم ومقرريها من المواضيع المهمة، تأخير تسميتهم يؤثر على الدور التشريعي للبرلمان”.

وأضاف المحمداوي، أن “اللجنة السباعية برئاسة النائب الثاني آرام الشيخ قدمت ورقة حل للكتل السياسية لتكون دورة رؤساء اللجان سنتين فقط بشكل دوري”، مبيناً ان “اللجان تقسم الى ثلاث فئات أ ، و ب، وج”.

 

وأوضح، أن “التحالف الوطني سيحصل على رئاسة أهم اللجان البرلمانية، وهي الأمن والدفاع والقانونية والمالية والاقتصاد والاستثمار واللجان أخرى”.

 

 

وكان النائب عن التحالف الوطني جاسم محمد قد أكد، في (30 تشرين الأول 2014)، أن اللجنة السباعية المكلفة بتسمية رؤساء اللجان اتفقت على تغيير رئاسات بعض اللجان كل سنتين، مبيناً انه من أهم اللجان المشمولة بهذا الاتفاق هي الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية واللجنة القانونية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here