كنوز ميديا – متابعة

أوضح تقرير حكومي أن غير الأردنيين قاموا بشراء 4263 شقة وقطعة أراض بقيمة 561.1 مليون دولار، خلال العشرة أشهر الأولى من العام الحالي بارتفاع نسبته 18% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

ووفقا للتقرير احتل العراقيون المرتبة الأولى في شراء الأجانب للشقق والأراضي بالأردن من حيث العدد والقيمة، حيث قاموا بشراء 1829 شقة وقطعة أرض قيمتها 320.07 مليون دولار، وجاءت السعودية في المرتبة الثانية من حيث العدد والقيمة، حيث قاموا بشراء 647 شقة وقطعة أرض قيمتها 52.4 مليون دولار.

 

وبلغ حجم التداول في سوق العقار الأردني خلال العشرة أشهر الأولى من العام الحالي 9.07 مليار دولار، مقابل 7.52 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع 21%.

 

وقالت دائرة الأراضي والمساحة الأردنية (حكومية) في تقرير لها، إن حجم التدوال الذي تحقق في العشرة أشهر الأولى من العام الحالي، تم من خلال تنفيذ عمليات بيع بلغت 87.709 ألف شقة وقطعة أرض، بنسبة ارتفاع 6% عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

وأضافت دائرة الأراضي والمساحة الأردنية، في تقريرها الصادر أمس الإثنين، أن إيراداتها من تحصيل رسوم التسجيل العقارات خلال العشرة أشهر الأولى من العام الحالي 2014، بلغت 496.3 مليون دولار بارتفاع بلغت نسبته 18% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وتحصل دائرة الأراضي والمساحة الأردنية، رسوم تسجيل 9% من قيمة الشقة أو قطعة الأرض التي تم بيعها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here