كنوز ميديا/ بغداد – قدم رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي شكرا الى جميع الجهات المشاركة في انجاح زيارة العاشر من محرم الحرام.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء “نتقدم ببالغ الشكر والتقدير لجميع الجهات التي بذلت جهودا استثنائية وأسهمت في انجاح مراسم احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام وحماية الجموع المليونية من مختلف مدن العراق والزائرين الوافدين من الدول الاسلامية ، ونحيي ابناء قواتنا المسلحة واجهزتنا الأمنية وقيادات عمليات بغداد والفرات الاوسط والحشد الشعبي والامانة العامة للعتبتين الشريفتين الحسبنية والعباسية ومحافظة كربلاء والوزارات والدوائر الخدمية ، كما نتوجه بالشكر والتقدير لاصحاب المواكب الحسينية والمواطنين الكرام على التزامهم وتعاونهم لتنفيذ الاجراءات الامنية الخاصة بهذه المتاسبة “.

واضاف “نسأل الباري عز وجل ان تكون هذه المناسبة العظيمة منطلقا للوحدة بين مختلف ابناء شعبنا من اجل تطهير البلاد من عصابة داعش الارهابية وبسط الأمن والاستقرار في جميع مدن العراق العزيز .

وقدم ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالشكر الجزيل والثناء الكبير لجميع من ساهم بانجاح زيارة عاشوراء من منتسبي الاجهزة الامنية وخدمة العتبتين المقدستين والدوائر الصحية والخدمية والمواكب الحسينية”. وصفا جميع من ساهم بانجاح زيارة العاشر من محرم بانهم رجال عاشوراء.

واحتشد الملايين من العراقيين في كربلاء المقدسة اضافة الى عشرات الالاف من الزوار الاجانب لاحياء المناسبة، فيما قام الزوار بالمراسم الختامية لشعائر عاشوراء حيث انطلقت ركضة طويريج المليونية بعد اداء فريضة الظهر، والتي يشارك فيها كافة المعزين من كربلاء والمحافظات العراقية والدول العربية والأجنبية والتي يقدر أعدادها بالملايين , واعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط نجاح الخطة الامنية الخاصة بزيارة عاشوراء.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here