اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي ، اليوم الثلاثاء ، وجود خطة لازالة بعض نقاط التفتيش بالعاصمة بغداد وبعض المحافظات والاستعانة بالجهد الاستخباري بدلا عن ذلك.

وقال العبادي في تصريحات ادلى بها من داخل الصحن الحسيني بكربلاء ، امس الاثنين ، تابعتها (كنوز ميديا):”اننا نريد ان نستعيض عن نقاط التفتيش المنتشرة في العاصمة بغداد وبعض المحافظات ونزيل بعض الحواجز ونستعين بالجهد الاستخباري من اجل تسهيل حركة المواطنين”، مؤكدا “ضرورة الاعتماد على الجهد البشري والتكنولوجي في عملية الحفاظ على الامن”.

واعلن العبادي”وصول اجهزة جديدة لكشف المتفجرات الى بغداد، سيتم نشرها قريبا في شوارع العاصمة، مبينا  :” ان الانتصارات الاخيرة التي حققتها القوات الامنية في جرف النصر وصلاح الدين وبيجي جاءت بعد تعاون مختلف مؤسسات الدولة”.

واوضح “ان تحرير المدن هو قرار عراقي وليس اميركيا”، كاشفا عن وجود خطة لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي”.

واكد العبادي ان “عدد المتطوعين وصل الى اكثر من مليون متطوع، تم استيعاب عدد قليل منهم، ولايمكن استيعابهم جميعا”.

وعن الخطة الامنية الخاصة بزيارة عاشوراء اوضح العبادي :” ان الخطة الامنية الموضوعة بمناسبة زيارة عاشوراء جدية وهي تسير بشكل صحيح بجهود القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي، مشيرا الى :” ان الحكومة خصصت /25/ مليار دينار لتغطية تكاليف الزيارة بطلب من حكومة كربلاء المحلية، وسيتم اطلاق الاموال الكافية لتغطية الزيارات القادمة في موازنة عام 2015″. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here