كنوز ميديا – بغداد/

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في كلمة القاها في الحضرة الحسينية وسط الزائرين في كربلاء الليلة الماضية العزم على تحرير كل شبر من ارض العراق من شرذمة داعش الارهابية التي تستهدف جميع العراقيين.

وكان العبادي قد زار محافظة كربلاء المقدسة مساء امس الاثنين ، وشارك الحشود المليونية إحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واصحابة الكرام.

وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت (كنوز ميديا ) نسخة منه بعد عودته الليلة الماضية الى بغداد ان العبادي اطلع  على الاجراءات الأمنية المعدة لحماية الزائرين ، موجها المسؤولين في المحافظة ببذل اقصى الجهود واتخاذ الاحتياطات والخطط اللازمة لضمان سلامة الزائرين ،كما اطلع على متطلبات الحشد الشعبي لقاطع كربلاء والقواطع الاخرى والمرتبطة بالروضة الحسينية الشريفة والتقى بممثل المرجعية الدينية وامين عام العتبة الحسينية الشيخ عبدالمهدي الكربلائي .

 

وحسب البيان دعا العبادي في كلمة القاها في الحضرة الحسينية وسط الزائرين ، العراقيين من مختلف المذاهب الى توحيد الصفوف والدفاع عن العراق بوجه الارهاب واستلهام الدروس والعبر من الإمام الحسين عليه السلام رمز التضحية والانتصار والثورة ضد الظلم والدفاع عن المبادئ .

وقال ليس في منهج وثورة الامام الحسين عليه السلام ظلم او تجاوز واعتداء ولذلك فنحن لانريد اي اعتداء او تجاوز او ظلم ونعمل على إحقاق الحق وندافع عن المظلوم ضد الظالم ، مؤكدا العزم على تحرير كل شبر من ارض العراق من شرذمة داعش الارهابية التي تستهدف جميع العراقيين .

ووجه العبادي الشكر لموقف المرجعية الدينية لسماحة اية الله السيد علي السيستاني ، الموقف الذي حفظ العراق من خلال فتوى الجهاد الكفائي ، وماتبعه من استجابة كبيرة للتطوع ضمن الحشد الشعبي دفاعا عن العراق ، مؤكدا ان مليون شاب تقدموا للتطوع وهو موقف يثير الفخر والاعتزاز.

وأنهى رئيس الوزراء زيارته الى محافظة كربلاء عائدا الى بغداد قبل منتصف الليل .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here