احمد عبد راضي

500 سجين فروا ، من سجن ابو غريب الحصين ، يقال ان (ابو غريب) من اكثر السجون حصانة ، هذا ما سمعناه ، وسمعنا ايضا ان العراق هو البلد الاول على العالم من حيث عدد العسكريين فيه ، كما ان الزنازين في هذا السجن (المبارك) تفتح وتغلق بلوحة سيطرة مركزية ، ولا يمكن فتحها الا من قبل الشخص المعني بارقام و(كودات) خاصة ، الانتربول يقول ان هذه العملية هي تهديد للسلم العالمي ، الشعور العام في المنطقة اقرب الى الهستيريا ، فوجود هذا الكم الكبير من الارهابيين الطلقاء في الجوار امر يثير الرعب قطعا .

القيادات العسكرية كانت على علم بالهجوم ، هناك انباء تحدثت عن هجوم محتمل على سجني ابو غريب والتاجي ، الاخبار كانت شبه مؤكدة بحسب مصادر كثيرة ، قيل منذ يومين ان هروب 500 شخص من سجن ابو غريب يلزمه وجود 20 حافلة على الاقل لنقل الارهابيين، والمشكلة ان بعض الفيديوات تتحدث عن ان الارهابيين الفارين من السجن ، وصلوا الى الرمادي وهم الان بامان ! وكأن الرمادي على الحدود المكسيسكية ! .

دراسة اخرى للوضع قالت ان العملية كلفت اكثر من 50 مليون دولار وسنتين من التخطيط وكذا وكذا .. لم اتفاعل كثيرا مع هذه الدراسة لانها وبحسب فهمي تريد ان تبرر فشل الحكومة ، وهذا ما لا يرضاه احد ، لا ملايين ولا سنين ، الأمن في العراق هش هشاشة (الشكرلما) ، ومن المتوقع حدوث هكذا خروقات (ان صح التعبير) فما جرى ليس خرقا امنيا ، هو كما سماها ممثل المرجعية فضيحة ما مثلها فضيحة ، والحكومة كما تعلمون ، تفتتح مشروعا مائيا ، كان مصداقا حقيقيا للمثل القائل (عرب وين طنبور…..) ، العجيب ان الناس “دايخة” بقضية هروب السجناء والاعلام العراقي الباهت متمثلا بقناة العراقية وغيرها يذيع خبر نجاح لقاء المالكي بالنجيفي ! اي بلد عجيب هذا ؟

الاردنيون يحتفلون ” يا للخزي والعار” بالعملية الاستشهادية التي قام بها شاب اردني في احد ابواب سجن ابو غريب ، ونحن نعطيهم النفط ” ببلاش” ، طبعا الشاب قَتَل خلال عمليته الاستشهادية خيرة شباب العراق .

شهداء العراق من الجيش والشرطة يكلفون الدولة العراقية 1000دولار شهريا لعائلة الشهيد الواحد فيما ينفق العراق على السجناء قبل ان (يفروا) اكثر من 1500 دولار شهريا (للسجين الواحد) .

الفرق بين العراق ومصر ليس كبيرا جدا ، فالمصريين خرجوا زرافات للدفاع عن حقوقهم وها نحن نجلس احلاس البيوت بانتظار التغيير .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here