معصوم : أهمية الوصول لحل ايجابي للمشاكل بين بغداد وأربيل

كنوز ميديا/ بغداد – أستقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ببغداد اليوم الجمعة وفدا رفيع المستوى من الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة كوسرت رسول علي نائب الامين العام للاتحاد الوطني وعضوية كل من ملا بختيار مسؤل الهيئة العاملة وعمر فتاح ورزكار علي وخسرو كول محمد.

وذكر بيان رئاسي تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه انه “وفي مستهل اللقاء جدد الوفد التهاني والتبريكات لمعصوم بمناسبة تسلمه منصب رئيس الجمهورية متمنيا له الموفقية والنجاح الدائمين في انجاز مهامه، مؤكدين دعم الاتحاد الوطني الكردستاني لرئيس الجمهورية والعملية السياسية برمتها في العراق”.

وأضاف البيان ان “الرئيس معصوم رحب بالوفد مثنياً على الدعم والاسناد الذي يقدمه الاتحاد الوطني وعموم قوى الشعب من اجل تعزيز جهود رئاسة الجمهورية في العمل على الالتزام بالدستور وتطوير العملية السياسية ومواجهة المشاكل التي تعترضها وكذلك مراعاة تطبيق الاتفاقات بين مختلف الاطراف وبما يسهم في تحقيق الاستقرار السياسي ويساعد على الاستقرار الامني”.

كما اكد رئيس الجمهورية في حديثه للوفد حرصه على الالتزام بالعمل بمساواة بين مختلف المكونات والاطراف وبما يعزز الوحدة الوطنية، وهو ذات النهج الذي كان يحرص على الالتزام به الرئيس السابق جلال طالباني خلال فترة رئاسته الجمهورية”. بحسب البيان

وأشار البيان الى انه “جرى التأكيد خلال اللقاء على اهمية مواصلة بذل الجهود من قبل الجميع من اجل الوصول الى الاتفاق وحل المشاكل بشكل ايجابي بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان”.

وكان وفد من قادة الاتحاد الوطني الكردستاني قد وصل اليوم الجمعة الى العاصمة بغداد.

ومن المقرر ان يعقد الوفد سلسلة اجتماعات مع الاحزاب والكتل السياسية العراقية لمناقشة عدد من المواضيع المهمة، ومناقشة الاوضاع في العراق والمنطقة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here