كنوز ميديا / متابعة – نشرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، رسما ساخرا ظهر من خلاله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في صورة انتحاري من تنظيم القاعدة ينفذ عملية إرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية يدمر من خلالها مركز التجارة العالمي على غرار هجمات 11 سبتمبر.

ونشرت قناة روسيا اليوم تابعتها (كنوز ميديا) أن الرسام أموس بيدرمان “نشر المنشور في العمود اليومي لصحيفة هاآرتس، وهو عبارة عن نتنياهو يقود طائرة مندفعة نحو أحد برجي مركز التجارة العالمي في الولايات المتحدة الذي استهدفته هجمات القاعدة في 11 من سبتمبر عام 2001. وعلّق الرسام في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا “المغزى الذي يحمل هذا الرسم الساخر، هو أن نتنياهو، بتعال وبصورة عبثية، يدمر العلاقات مع الولايات المتحدة ويقودنا نحو مأساة، بحجم مماثل لحادث 11 سبتمبر الإرهابي في الولايات المتحدة”.

ولقى الرسم الساخر أصداء واسعة، حيث طالبت رابطة مكافحة التشهير المتخصصة في محاربة جميع مظاهر معاداة السامية وإهانة اليهود في الولايات المتحدة، بالاعتذار جراء هذا الرسم الساخر “الاستفزازي.

ونُشر هذا الرسم بعد أن وصف موظف رفيع في الإدارة الأمريكية نتنياهو بـ”الجبان”.

وتنصل جوش إرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض، من هذا الموظف، مصرحا بأن “هذه التعليقات لا تمثل موقف الولايات المتحدة، ولا تعكس وجهة نظر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية”.

واتسمت علاقات التحالف الخاصة بين الولايات المتحدة وإسرائيل في المدة الأخيرة، ببروز اختلافات في وجهات النظر بين تل أبيب وواشنطن في عدة مسائل، حيث جدد البيت الأبيض مؤخرا توجيه النقد لإسرائيل بشأن خططها الاستيطانية في أراضي الضفة الغربية المحتلة وفي القدس الشرقية. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here