كنوز ميديا/ بغداد – دعا ائتلاف الوطنية الحكومة والتحالف الدولي الى ضرب عصابات داعش الإرهابية في محافظة الانبار، لاتخاذ داعش نقاطا معينة في المحافظة لجمع الإتاوات من التجار والمسافرين، مبينا ان” داعش تستحصل مليون دولار شهريا نتيجة لجمعها تلك الاتاوات”.

وقال النائب عن الائتلاف كاظم الشمري في بيان تلقت (كنوز ميديا ) نسخة منه اليوم ان” عصابات داعش الارهابية تتخذ من منطقة مفرق الرطبة في الانبار كنقاط كمركية لجمع الإتاوات من المواطنين والتجار والعجلات المارة من هناك لتمويل نشاطها الارهابي”.

واضاف ان” عصابات داعش تحاول إيجاد مصادر تمويل جديدة لها بعد قرار مجلس الامن الدولي بتجميد منافذ التمويل للجماعات الارهابية من خلال نصب كرفانات واضحة ومرئية في مناطق مكشوفة وجعلها نقاط تفتيش تعمل من خلالها على اخذ اتاوات من السيارات والمواطنين والتجار المارين من هناك ذهابا او ايابا من والى سوريا والاردن”.

واضاف ان “تلك المفارز تاخذ من كل سيارة حمل مبلغ 500 دولار ومن السيارات الصغيرة 300 دولار وعلى كل مواطن مسافر 100 دولار وتمنحهم وصولات استلام للمبالغ مختومة بختم الدواعش”، مبينا ان “تلك المبالغ المستحصلة من المارين عبر تلك النقاط تتجاوز المليون دولار شهريا”.

واكد الشمري على “ضرورة اتخاذ الطيران الحربي لقوات التحالف الدولي وسلاح الجوي العراقي اجراءات فعلية وسريعة لضرب تلك النقاط التي مثلت مصدر تمويل مهم لتلك الجماعات”.

وتعمل العصابات الإرهابية على ترهيب ابناء المناطق التي تسيطر عليها من خلال عمليات القتل والتهجير واغتصاب الاموال والحرمات بالاضافة الى حرق الدور والمزارع في تلك المناطق.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here