كنوز ميديا/ متابعة – رأت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون)الخميس انه من “الضروري ارسال مستشارين عسكريين امريكيين الى محافظة الانبار”.

وقال وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل في مؤتمر صحفي عقده بمقر البنتاغون “احرزنا تقدما مع القوات العراقية ضد تنظيم داعش”.

وأضاف أن “القتل الممنهج الذي مارسه مقاتلو داعش لرجال القبائل العراقية هو عمل وحشي ويكشف عن الحقيقة التي نتعامل معها”. في اشارته الى قتل ارهابيي داعش مؤخرا لابناء وشيوخ عشيرة البونمر في محافظة الانبار.

من جانبه أعتبر رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة مارتن ديمبسي في المؤتمر ان “من الضروري ارسال مستشارين عسكريين اميركيين الى محافظة الأنبار غرب العراق لمقاتلة تنظيم داعش شرط ان تسلح بغداد القبائل السنية”.

وأضاف ان “القوات العراقية توجد في موقف دفاعي في محافظة الانبار وليس من المرجح ان تكون قادرة على الاستجابة لنداء استغاثة عشيرة البونمر”.

وأشار الجنرال ديمبسي انه لهذا السبب “من الضروري توسيع مهام التدريب والمشورة والمساعدة الى الانبار”.

وكان رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت قد اعلن في 25 من الشهر الجاري وصول 120 مستشارا عسكريا امريكيا الى المحافظة لتقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية في قاعدة الحبانية وعين الاسد بالانبار.

يشار الى ان عصابات داعش الارهابية اقدمت الاربعاء الماضي على اعدام 55 شابا ينتمون الى عشيرة البونمر، فيما عثر الخميس على 150 جثة من ابناء العشيرة في قضاء هيت بسبب مقاومتهم لداعش.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here