كنوز ميديا / بغداد – قال الشيخ نعيم الكعود أحد شيوخ عشيرة البو نمر، اليوم الخميس، لحد الان لم  تجري هناك اية عملية عسكرية تنفذ على الارض لانقاذ  او لفك الحصار عن الاسر المشردة  من زوية البو نمر وتل الأسود في ناحية الفرات التابعة لقضاء هيت.

 واضاف الكعود ان ” عناصر داعش تطوق حي البكر ,شمال هيت,منذ صباح اليوم ، وتبحث عن 500 شخص ضمن قائمة مطلوبين لاعدامهم ، كما حدث في مجزرة امس الاربعاء”.

واكد الكعود ان  ” مقبرة جماعية اكتشفت ،اليوم، تضم جثث  83 شخصا من ابناء عشيرة البو نمر في الصحراء القريبة من هيت ” مشددا بالقول ان ” العشيرة تتعرض الى ابادة جماعية”.

واعدمت عناصر من تنظيم “داعش” ، امس الاربعاء،30 شابا من عشيرة البو نمر رميا بالرصاص في حي البكر وسط هيت .

وتشير مصادرعشائرية الى ان” 120 اخرين من العشيرة ذاتها ينتظرهم مصير مشابه وهم محتجزون لدى التنظيم” .

كما هجر “داعش ” مئات العوائل من عشيرة البو نمر ، في اليومين الاخيرين ،من منطقة الزوية وتل الاسود في ناحية الفرات التابعة لقضاء هيت .

وتابع الكعود ،ان ” مقبرة ثانية تضم قتلى من أبناء العشيرة ايضا اكتشفت ، امس ، بالقرب من منطقة البو علي الجاسم المجاورة “، لم يتم تحديد عدد المدفونين فيها حتى الان .

ورجح الشيخ الكعود ،ان ” يصل عدد القتلى من العشيرة خلال هذا الاسبوع الى 300 شخص ، تم اعدامهم على يد التنظيم على شكل وجبات وتم دفنهم في مقابر جماعية متفرقة”  في سابقة خطيرة لم تشهد الانبار  مثلها على مدى التاريخ الحديث .

ودعا الكعود القيادات العسكرية والحكومة العراقية الى “إنقاذ ما تبقى من عشيرة البو نمر من مجزرة لا تعرف التوقف على يد داعش”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here