كنوز ميديا – بغداد /

طمأنت وزارة التعليم العالي طلبة الكليات والجامعات بقرب صرف المنحة الشهرية بأثر رجعي، متوقعة بان تبلغ التخصيصات المرصودة هذا العام نحو نصف ترليون دينار.يأتي ذلك في وقت شرعت فيه مؤسسة الشهداء بتوزيع منحتها بين الطلبة المستفيدين دعما لمسيرتهم التعليمية.

واكد مصدر في الوزارة في تصريح صحفي ان الوزارة ستبدأ بصرف المنحة فور توفر التخصيصات واكمال قوائم الاسماء، متوقعا بان تبلغ تخصيصات هذا العام نحو نصف ترليون دينار.يشار الى ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خصصت مبلغ 444 مليارا  و192 مليون دينار خلال العام الدراسي الماضي 2013 ـ 2014 لتوزيعها بين الطلبة بجميع المراحل في الجامعات الحكومية.

من جانبه بين رئيس الجامعة المستنصرية فلاح الاسدي ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مستمرة بتطبيق قانون صرف منحة الطلبة البالغة 100 الف دينار لطلبة الدراسات الاولية “مرحلة البكالوريوس والدبلوم” و150 الف دينار لطلبة الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه”.

واضاف ان الوزارة تطمئن جميع طلبتها بشتى المراحل والتخصصات بان المنحة ستوزع بينهم بعد اقرار الموازنة وبأثر رجعي اعتبارا من تاريخ بدء العام الدراسي الجديد لضمان حقوق الطلبة في اكمال مسيرتهم العلمية والمعرفية.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here