كنوز ميديا / بغداد – وصلت الى مطار شانلي اورفة في جنوب تركيا ليل الثلاثاء – الاربعاء الوجبة الاولى من المقاتلين الاكراد العراقيين المتوجهين الى مدينة كوباني الكردية السورية الحدودية مع تركيا لمساندة الميليشيات الكردية في قتالها ضد مسلحي “داعش”.

وأفادت مصادر مطلعة ان المقاتلين الذين لم يعرف بالضبط عددهم استقلوا على الفور ثلاث حافلات انطلقت بهم نحو الحدود التركية السورية التي تبعد قرابة 50 كلم وقد واكبت الحافلات اربع مدرعات للجيش التركي وسيارة للشرطة.

وعلى الفور اغلقت قوات الامن الطريق المؤدية الى الحدود لاحباط محاولة قام بها العديد من الصحافيين اللحاق بالقافلة.

واضافة الى هؤلاء المقاتلين الذين وصلوا جوا الى اورفة، وصلت ليل الثلاثاء-الاربعاء الى تركيا برا قافلة عسكرية تابعة للبيشمركة مؤلفة من قرابة 40 آلية عسكرية مزودة باسلحة ثقيلة، وذلك عن طريق معبر هابور الحدودي بين تركيا واقليم كردستان والقريب من مدينة سيلوبي جنوب شرق تركيا.

ومن المقرر ان تتوجه الى مدينة سروتش الواقعة الى الغرب من سيلوبي لتعبر منها الى كوباني التي تقع على الجانب الآخر من الحدود.

ووافقت تركيا الاسبوع الماضي على ان يمر عبر اراضيها حوالي 150 مقاتلا من البيشمركة، تابعة لقوات اقليم كردستان الى مدينة كوباني الواقعة على الجانب الاخر من حدودها الجنوبية مع سوريا. انتهى س. ص

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here