كنوز ميديا – متابعة

تتويجا للعلاقات والتعاون المشترك اتفق العراق وايران على افتتاح سوق حرة قرب منفذ زرباطية الحدودي بين البلدين.

 

نائب محافظ واسط المهندس عادل الزركاني ان وفدا رسميا برئاسة المحافظ محمود عبد الرضا ضم عددا من اعضاء الحكومة المحلية في واسط التقى محافظ ايلام الايرانية مجتبى اعلائي وعددا من المسؤولين الايرانيين.

 

واوضح ان الوفد تباحث مع الجانب الايراني سبل تفعيل قرار زيادة اعداد الوافدين عبر منفذ زرباطية الحدودي شرق مدينة الكوت، واستثنائهم من شرط الحصول على الفيزا.

 

واضاف الزركاني ان المباحثات اثمرت عن اتفاق لفتح سوق حرة بين العراق وايران عبر المنفذ للنهوض بالواقع الاقتصادي بين البلدين، وافتتاح قنصلية لكل محافظة، مع اهمية انسيابية آلية دخول صهاريج المشتقات النفطية وتوسعة الساحتين الحدوديتين للجانبين من اجل الاسهام في رفع اعداد شاحنات البضائع الداخلة والمغادرة الى اكثر من 1400 شاحنة.

 

كما كشف عن قرار اتخذته الادارة المحلية يفيد بزيادة عدد اجهزة الحاسوب في قاعتي استقبال ومغادرة المسافرين في منفذ زرباطية من ستة الى 18 حاسوبا لكل قاعة من اجل انسيابية مغادرة واستقبال المسافرين والمباشرة بخطة عمل لتوسعة الساحة الحدودية، مبينا ان المحافظة اخذت على عاتقها تطوير المنفذ الحدودي وتغليف وتأهيل قاعة استقبال وانتظار المسافرين.

 

الى ذلك، اعلنت شركة ابن رشد العامة للمختبرات الانشائية في المنطقة الجنوبية، اجراء اكثر من 1400 فحص مختبري لمشاريع البنى التحتية في محافظة واسط.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here