كنوز ميديا / بغداد – أكد النائب عن كتلة المواطن هاشم الموسوي، الاثنين، أن النقاشات والحوارات ما تزال جارية بين أركان التحالف الوطني بشأن اختيار رئيس للتحالف، فيما شدد على ضرورة أن يكون رئيس التحالف بعيدا عن المناصب الحكومية من أجل عدم تمييز لتحالف أو كتلة معينة.

وقال الموسوي في تصريح إن “قضية اختيار مرشح لرئاسة التحالف الوطني من القضايا الاساسية، وان النقاشات والحوارات ما تزال جارية بين اركان التحالف الوطني بشأن اختيار رئيس للتحالف”، مشيرا الى أن “أغلب اعضاء التحالف الوطني هم اعضاء في مجلس النواب والتحالف الوطني بمثابة العمود الفقري للعملية السياسية داخل الدولة العراقية”.

وأضاف الموسوي أن “مرشح رئيس التحالف يجب ان يتمتع بصفات خاصة قادرة على ادارة هذا المنصب وان يحظى بالمقبولية داخل التحالف وداخل البلد ويخدم السياسة العامة للدولة العراقية وتكون له خطوط تواصل مع الشعب”، لافتا الى أنه “إذا اجتمعت هذه الصفات بشخصية ما ستكون بالتأكيد هي الاجدر بالاختيار لرئاسة التحالف الوطني”.

وتابع النائب عن كتلة المواطن أن “شخصية رئيس التحالف الوطني كقضية سياسية يجب ان تكون بعيدة عن المنصب الحكومي”، عازيا السبب “لكي لا يكون هناك تمييز لتحالف او كتلة معينة”.

يذكر أن” رئاسة التحالف الوطني بقيت شاغرة بعد ان تسنم رئيسه السابق ابراهيم الجعفري منصب وزير الخارجية في الحكومة الحالية، ما يتطلب من اقطاب التحالف الوطني اختيار شخصية بديلة عنه.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here