كنوز ميديا / بغداد – أعلنت حكومة اقليم كردستان ان وفدا من الاقليم سيزور العاصمة بغداد يتبعه وفد سياسي لبحث الملفات العالقة بين الجانبين.

وقال المتحدث بأسم حكومة اقليم كردستان سفين دزئي في تصريح صحفي اليوم ” بأن وفدا من حكومة الاقليم برئاسة رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني سيزور بغداد قريبا لاجراء مباحثات مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاقليم والاتحادية”.

وأضاف ان “وفدا سياسيا آخر سيزور بغداد قريبا لنفس الغرض”.

وعن صادرات نفط الاقليم قال دزئي “صادرات النفط من الاقليم الى الاسواق العالمية مستمر ونأمل ان تتجاوز400 ألف برميل قي اليوم بنهاية العام الحالي”لافتا الى ان “الاقليم يصّدر حاليا 250 ألف برميل في اليوم”.

وبين المتحدث باسم حكومة كردستان ان “الكثير من مصاريف الحكومة سواء الرواتب او الميزانية يمكن ان يتم تغطيته من أموال بيع النفط”.

وحول الانباء التي تحدثت عن انشاء قاعدة عسكرية امريكية على شاكلة قاعدة انجرليك التركية في اقليم كردستان، قال المتحدث الرسمي بأسم حكومة الاقليم ، ان “المحادثات بهذا الشأن مستمرة “مستدركا بالقول” لم يتم اصدار قرار نهائي بهذا الشأن بعد”.

ومن المقرر ان يزور خلال الايام القليلة المقبلة وفد من حكومة اقليم كردستان برئاسة نيجيرفان بارزاني العاصمة بغداد لبحث حل الملفات العالقة، وابرزها النفط وموازنة الاقليم، حيث تأتي هذه الزيارة بعد استكمال تشكيل الحكومة الاتحادية واداء الوزراء الكرد اليمين الدستورية والتحاقهم بالحكومة.

يشار الى ان” مصدر رفيع المستوى في حكومة اقليم كرستان، كشف الاربعاء الماضي عن مباحثات حكومة الاقليم باستخدام مطار (حرير) الواقع في حدود محافظة أربيل والمحاذي للحدود الشرقية العراقية والشمالية كقاعدة عسكرية للقوات الامريكية في اطار عميات التحالف الدولي في ضرب تنظيم داعش في العراق .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here