كنوز ميديا – متابعة /

كشف شيخ عشائر الدليم ماجد السليمان، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وافق على تشكيل قوة من عشائر الانبار لمقاتلة تنظيم “داعش”، مبينا ان هذه القوة سيكون تعدادها 30 الف مقاتل.

 

ونقلت صحيفة “الشرق الاوسط” بعددها الصادر اليوم عن السليمان قوله وتابعتها (صحيفة الاستقامة )، إن “لقاء شيوخ عشائر الأنبار مع رئيس الوزراء حيدر العبادي كان جيدا وتم خلاله تدارس الأوضاع في محافظة الأنبار وفي عموم المحافظات العراقية والكيفية التي نتمكن بها جميعا من مواجهة داعش والانتصار عليه”.

 

وأكد السليمان أن “العبادي وافق على تطويع 30 ألف مقاتل من أبناء عشائر الأنبار بحيث تكون لكل عشيرة من عشائر المحافظة حصة من هذا العدد”، مشيرا الى أن “هذه القوة لا علاقة لها بمشروع الحرس الوطني”.

 

واعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاثنين (27 تشرين الاول 2014)، ان العشائر لها دور مهم بتحرير مناطقهم، مؤكدا ان الحكومة ستدعم اي جهد تقاتل الارهاب.

 

واكد السفير العراقي في الاردن جواد هادي عباس، امس الاثنين، ان شيوخ عشائر الانبار الذين التقاهم رئيس الوزراء حيدر العبادي في عمان اكدوا وقوفهم الكامل مع الحكومة ضد تنظيم “داعش”. انتهى 7

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here