كنوز ميديا/ بغداد- توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الاثنين، هطولا للامطار وحدوث عواصف رعدية يوم الجمعة المقبل.

وذكر تقرير للهيئة تلقت (كنوز ميديا )نسخة منه ان”طقس المنطقتين الشمالية والوسطى غدا الثلاثاء سيكون صحوا مع قطع من الغيوم بسبب تأثرهما بمرتفع جوي من تركيا اما المنطقة الجنوبية فغائم جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة بسبب تأثرها بمنخفض جوي من البحر الأحمر، اما درجات الحرارة فهي مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية وترتفع قليلاً في المنطقة الشمالية، وتكون درجة الحرارة الصغرى في مدينة بغداد15 مْ  والعظمى 32 مْ”.

واضاف ان “تاثير المرتفع الجوي سيضعف لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس يوم الاربعاء المقبل في المنطقة الشمالية  غائما جزئيا واحياناً غائما وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا، يتحول الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً، اما درجات الحرارة فمقاربة لليوم السابق”.

وبين ان “البلاد ستتاثر بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الأول من البحر الأحمر والثاني من البحر المتوسط ليكون الطقس يوم الخميس المقبل في المنطقتين الشمالية والوسطى غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة وفي المنطقة الجنوبية غائما مع تساقط زخات مطر تكون رعدية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

وعن طقس يوم الجمعة المقبل فأن البلاد ستستمر بتأثير المنخفض الجوي المذكور ليكون الطقس في كافة المناطق غائما مع تساقط أمطار وحدوث عواصف رعدية أحيانا، وتنخفض درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here