كنوز ميديا _   حقق نادي ريال مدريد فوزاً صعباً اليوم السبت 3/1 على برشلونة في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي جرت على ملعب سانتياجو برنابيو ليقلص الفارق مع المتصدر إلى نقطة واحدة فقط.

وافتتح برشلونة ضربة البداية وكان صاحب المبادرة منذ الدقيقة الأولى حيث سيطر على الكرة حتى الدقيقة الثالثة التي شهدت تسجيل الهدف الأول عن طريق المهاجم نيمار دا سيلفا الذي تلقى كرة عرضية من زميله لويس سواريز من الجانب الأيمن ، ليسدد الكرة على يسار الحارس إيكر كاسياس.

وحاول ريال مدريد العودة في النتيجة من خلال بناء عدد من الهجمات من خلال الجهة اليسرى واليمنى ، فيما شهدت الدقيقة العاشرة اضاعة كريم بنزيما لهدف التعادل بعد أن تلقى كرة عرضية من الجانب الأيسر ، حيث ارتطمت الكرة بالعارضة قبل أن يعود اللاعب ويسدد الكرة مجدداً لترتطم في العارضة.

وأضاع ليونيل ميسي هدفاً على نادي برشلونة في الدقيقة 21 بعدما تلقى كرة عرضية زاحفة من الجهة اليمنى من المهاجم لويس سواريز ، إلا أن حارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس أنقذ الموقف من خلال التصدي للكرة ، بينما شهدت الدقائق اللاحقة سيطرة هجومية كبيرة من جانب النادي الكتلوني.

وشهدت الدقيقة 34 احتساب ركلة جزاء لصالح نادي ريال مدريد ، وذلك بعد أن لمس المدافع جيرارد بيكيه الكرة بيده داخل منطقة الجزاء إثر كرة كرة عرضية مررها المدافع مارسيلو ، فيما سدد المهاجم كريسيتانو رونالدو ضربة الجزاء على يمين حارس المرمى كلاوديو برافو ليتعادل الفريقان 1/1.

وسجل المدافع البرتغالي بيبي الهدف الثاني لصالح ريال مدريد في الدقيقة 51 من زمن الشوط الثاني بعد تسديدة قوية بالرأس على يسار حارس المرمى كلاوديو برافو ، وذلك إثر تلقيه كرة من ركلة ركنية وهو ما فجر فرحة كبيرة جداً في مدرجات ملعب سانتياجو برنابيو.

واعتمد ريال مدريد بعد تسجيل الهدف الثاني على الهجمات المرتدة بعدما اضطر برشلونة للضغط بقوة في محاولة لادراك نتيجة التعادل ، فيما نجح المهاجم كريم بنزيما في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 61 بعد خطأ ارتكبه اللاعب أندريس إنيستا من خلال تمرير الكرة في مساحة واسعة إلى توني كروس.

وسيطر ريال مدريد في الربع ساعة الأخيرة من المباراة بشكل كبير على مجريات اللعب ، حيث وصل إلى مرمى برشلونة في أكثر من مناسبة عن طريق الجهة اليسرى ، إلا عدم التركيز من جهة واستماتة مدافع النادي النادي الكتلوني حالت دون تسجيل المزيد من الأهداف.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 21 في الترتيب العام للدوري الإسباني في المركز الثاني مؤقتاً ، في حين تجمد رصيد نادي برشلونة عند النقطة 22 في المركز الأول.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here