كنوز ميديا/ بغداد – أكدت مصادر عسكرية ميدانية في قوات الحشد الشعبي وعمليات بابل، السبت ، بقتل واصابة 498 ارهابيا من عصابات داعش خلال عمليات تحرير ناحية جرف الصخر شمالي المحافظة.

واوضح مصدر في عمليات بابل ان “مركز الناحية والعبد ويس والفاضلية والحجير والعويسات وغيرها من المناطق التي شهدت معارك عنيفة تم فيها قتل واصيب فيها 498 عنصرا من داعش”.

وبين ان “من بين هؤلاء 30 داعشيا يحمل الجنسية الشيشانية، و 24 يحمل الجنسية السورية والسعودية، و 60 قناصا تم قتلهم كانوا يتمركزون في مواقع رئيسة، و 29 انتحاريا بينهم في مقتبل العمر قتلوا اثناء عبورهم السواتر الترابية وكان من ابرز قادتهم الملقب بابي مصعب الذي طارده الحشد الشعبي حتى وصل الى منطقة العبد ويس وهناك تم القضاء عليه”.

وأضاف المصدر في عمليات بابل “كما ان بين هؤلاء القادة الارهابيين ابو دعاء الجنابي وخلدون كامل الدليمي والمسؤول المالي لداعش، وابو عمر المسؤول عن تعيين امراء التنظيم”.

وتابع ان “33 ارهابيا من داعش سلموا انفسهم الى الحشد الشعبي في معارك دارت بمنطقة الفارسية والعويسات، “موضحا ان “هؤلاء اصيبوا في المعارك فيما هرب غيرهم تجاه عامرية الفلوجة”.

وأشار الى ان “أعداد القتلى في تزايد لاستمرار الاشتباكات في بعض المناطق بعد تمكن مسلحين من الهروب في مناطق معينة في جرف الصخر وسيتم حسمها خلال الساعات المقبلة”.

وختم المصدر بالقول ان “مؤتمرا أمنياً موسعا سيعقد لاعلان الانتصار والتحرير الكامل لجميع مناطق وقرى وارياف ناحية جرف الصخر “مؤكد ان “قوات الجيش والحشد الشعبي وصلوا الى جسر الفاضلية حيث المسلحين المتمركزون في عامرية الفلوجة والبساتين المكثفة وهناك مواجهات بين الطرفين”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here