كنوز ميديا / بابل – أعلن رئيس اللجنة الأمنية لشمال بابل في مجلس المحافظة ثامر ذيبان، السبت، أن خبراء المتفجرات فككوا وفجروا 350 عبوة ناسفة منذ بدء عملية الصفحة الثانية اليوم لتحرير جرف الصخر شمالي بابل.

وقال ذيبان في تصريح إن “خبراء المتفجرات فككوا وفجروا خلال الصفحة الثانية التي بدأت اليوم في ناحية جرف الصخر 350 عبوة ناسفة”، مبينا أن “عدد العبوات المزروعة في بساتين النخيل والتي تم تفكيكها من قبل خبراء المتفجرات بلغت حتى الآن 150 عبوة ناسفة”.

وأضاف ذيبان أن “قوات الجيش والحشد الشعبي تحاول أن تنظيف بقية الأماكن التي تم زرعها لتزف البشرى النهائية بالتجوال في الناحية من دون حدوث أي صوت رصاص”.

وأقر تنظيم “داعش”، بهزيمته في المعارك بين القوات الأمنية وعناصر الحشد الشعبي من جهة ومسلحيه من جهة أخرى بناحية جرف الصخر شمالي بابل.

فيما أكد محافظ كربلاء عقيل الطريحي، امس الجمعة، أن ناحية جرف الصخر شمالي محافظة بابل باتت آمنة، فيما أشار إلى أن تحريرها سيكون البداية لتحرير جميع أراضي العراق وطرد مسلحي “داعش”.

واعتبر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، امس الجمعة، تحرير ناحية جرف الصخر شمالي بابل “مفتاحا” لتحرير كل بقعة من بقاع العراق، لافتا الى أن العملية وجهت ضربة قاصمة لتنظيم “داعش”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here