كنوز ميديا/ بغداد – أكد مصدر حكومي أردني ان “رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيزور الاردن قريبا”.

وأضاف في تصريح صحفي ان “وفدا وزاريا رفيعا سيرافق العبادي في زيارته الى عمان “مشيرا الى أن”عددا من الملفات المهمة بين البلدين، متوقع بحثها خلال الزيارة، منها أنبوب النفط العراقي الأردني، والتجارة البينية بين البلدين، وقطاع النقل والترانزيت، إضافة إلى أمن الطرق البرية”.

وتابع المصدر الحكومي الاردني ان “العراق يعد الشريك التجاري الأكبر عربيا للأردن”مشددا على” أهمية العلاقة بين البلدين”.

وأشار المصدر، إلى “أهمية استثمار فرصة الزيارة المرتقبة للعبادي، لبحث ملفات ثنائية مختلفة، مع المسؤولين الأردنيين، لا سيما الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب”.

وكان مصدر عراقي مطلع كشف أمس ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور الاردن يوم الاحد المقبل”مبينا ان”الزيارة ستكون سريعة وتستغرق ساعات”.

وأشار المصدر الى ان “رئيس الوزراء سيبحث مع المسؤولين الاردنيين وعلى رأسهم الملك عبد الله الثاني تطورات المنطقة والعلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك في القضاء على الارهاب”.

وكان العبادي قد كشف الاثنين الماضي عقب لقائه المرجع الديني الاعلى اية الله العظمى السيد علي السيستاني في النجف نيته زيارة الاردن وتركيا بوقت قريب بعد زيارة ايران التي اختتمها الاربعاء الماضي.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي من النجف “سأتوجه الى زيارة الاردن قريبا وهناك اتفاق مع تركيا بان يزور وزير خارجيتها بغداد وبعدها نحن نزور انقرة”مشيرا الى “اننا نعمل على زيارة دول خليجية ونقولها بصراحة بانه لا يمكن للعراق والمنطقة ان تتقدم او تتطور بدون تعاون مشترك”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here