كنوز ميديا – يغداد /

أقر تنظيم عصابات داعش الجمعة، بهزيمته في المعارك الجارية بين القوات الأمنية وعناصر الحشد الشعبي من جهة ومسلحي التنظيم من جهة أخرى بناحية جرف الصخر شمالي بابل.

 

وقال التنظيم الارهابي في بيان له، إن “الجيش الحكومي تمكن فجر، اليوم، من دخول منطقة الفاضلية عبر الجسر الرابط بين منطقة كراغول والفاضلية”، مشيراً إلى أن “الهجوم بدأ بقصف مدفعي مكثف قرابة الساعة الثالثة صباحاً شمل أغلب مناطق جرف الصخر وتركز على منطقة الفاضلية الواقعة على ضفاف نهر الفرات”.

 

وأضاف التنظيم، أنه “قرابة الساعة السادسة تقدم الجيش وسط رمي عشوائي بكل الاتجاهات وشوهدت أرتال الجيش الحكومي تتقدم باتجاه المناطق الصحراوية بعد عبورها الفاضلية إلى عامرية الفلوجة”، لافتاً إلى أن “ذلك أدى إلى انسحاب  ما يسمى الدولة الإسلامية من مناطق جرف الصخر ودخول الجيش الحكومي”.

 

وكان المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية الفريق محمد العسكري أعلن، اليوم الجمعة، عن تمكن الجيش العراقي وبمساندة الحشد الشعبي من استعادة السيطرة الكاملة على ناحية جرف الصخر ومنطقة الرويعية شمالي بابل.

 

 

 

يذكر أن قوات الجيش بمساندة الحشد الشعبي تمكنت من دخول مركز ناحية جرف الصخر، شمالي المحافظة من محور واحد، في حين لاقت تلك القوات مقاومة كبيرة من المحور الشمالي لمركز الجرف، فيما أوضح التلفزيون الرسمي أن قوات الجيش تتقدم إلى مركز الناحية من أربعة محاور.

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here