كنوزميديا – متابعة /

قوة من المخابرات نفذت عملية امنية دقيقة بعد رصد مكان ميقاتي واعتقاله قوة من المخابرات نفذت عملية امنية دقيقة بعد رصد مكان ميقاتي واعتقاله

اعلن الجيش اللبناني توقيف الارهابي احمد سليم ميقاتي بعد مداهمة شقته في منطقة الضنية شمال البلاد، كان يخطط لتنفيذ عمل إرهابي كبير في البلاد، وإنه أرسل عددا من الشبان للانضمام إلى داعش.

وفي بيان لها قالت قيادة الجيش: “إن قوة من المخابرات نفذت عملية امنية دقيقة بعد رصد مكان ميقاتي، ما ادى لتوقيفه ومقتل ثلاثة مسلحين كانوا معه، يجري العمل على معرفة هويتهم”.

واضاف البيان، أن ميقاتي كان يخطط لتنفيذ عمل ارهابي كبير بالتنسيق مع ابنه عمر ميقاتي الملقب بأبو هريرة. كما عمل على انشاء خلايا مرتبطة بجماعة داعش الارهابية، وارسال مقاتلين اليها بينهم ابن شقيقه بلال عمر ميقاتي الملقب بأبو عمر، المتورط بذبح الجندي اللبناني الرقيب اول علي السيد، كما قام بتجنيد

عدد من العسكريين للانضمام في صفوف داعش.

وقالت مصادر: ان الجيش اوقف احمد سليم ميقاتي الملقب بأبو هدى وهو المتهم بذبح العسكريين في جرود عرسال. وقد ضبطت اسلحة خفيفة ومتوسطة واحزمة ناسفة في شقته.

وقد صدر بحق الارهابي احمد ميقاتي مذكرة توقيف لتورطه في الاشتباكات التي حصلت بين باب التبانة وجبل محسن، حيث كان يقود مجموعة مسلحة من عشرات المقاتلين انشأها بعد خروجه من السجن في العام 2010، بعدما كان قد اوقف في العام 2004 لقيامه بالتخطيط لاعتداء ارهابي ضد مراكز حساسة في لبنان.

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here