متابعة / كنوز ميديا – يعكف المخرج العراقي (جمال عبد جاسم) على دراسة مسلسل جديد من المزمع تقديمه لرمضان 2014 ان شاء الله مع النجم قاسم الملاك ويحمل عنوان (انا والمجنون) .

اكد عبد جاسم ان” العمل سيحوي على مواضيع جديده تختلف عن الذي قدم في المواسم السابقه واضاف في حديث خاص بوكالة انباء الفن العراقي : هدفي الاول انا والفنان قاسم الملاك ان نخلق الابتسامه على وجوه المشاهدين وهذه قمة السعاده والنجاح.

واضاف عبد جاسم انه” ليس هناك تكامل بنسبة 100% في الاعمال العراقية نظراً للظروف التي تمر بها البيئه العراقيه وصعوبة استكمال الموقع الحقيقي لنقل الصوره الحقيقيه للواقع الذي تجسد به القصه غير انه وجد ان دورة شهر رمضان الاخيرة كانت مليئه بالاعمال التي حاولت ان تصل الى قلوب المشاهدين.

وبين ان ” عزوف بعض الفضائيات في موسم 2013 عن انتاج الاعمال الدرامية رغم انها كانت تعمل اكثر من عمل في كل دوره .

واشار ان ” هذا اثر على المنافسه بين الاعمال فقد انحصرت الاعمال في الفضائيه العراقيه فقط حيث نشاهد ان جمع الفنانين نفسهم هم من يجسد الشخصيات في جميع الاعمال التي قدمت فهذا اثر سلبآ على اداء الفنانين الذي تشابه في معضم الاعمال لكن احسُ (والكلام لعبد جاسم) ان ما قدمته الفضائيه العراقيه هذا الموسم هو مايضع الدرامه العراقيه على الطريق الصحيح اذا حاولت لجنة اجازة النصوص التنويع في اختيار مواضيع الاعمال الدراميه .

واوضح ان ” الذي ينقصنا في بناء ورقي الدراما العراقيه هو وبالدرجه الاولى هو الكاتب فغياب السينارست في الدراما العراقيه اثر سلبآ عليها فنحن لا نمتلك كاتب سيناريو وانما كاتب قصه وحوار ومثلما نعرف ان كاتب السيناريو هو العنصر الاول في انجاح العمل الدرامي امنياتي لكل الاختصاصات في الوسط الفني تحمل مسؤلية انجاح الدراما العراقيه وامنياتي لكل المثقفين في الوسط الفني ان يشاهدوا العمل العراقي ليس كما يشاهدون عملآ انتجَ بأمكانيات مُدُن اعلاميه وظروف تختلف عن الظروف التي نمر بها. ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here