كنوز ميديا/ بغداد – قال عضو في لجنة الامن والدفاع النيابية، انه تم اتخاذ اجراءات امنية لحماية وتحصين السجون في العاصمة بغداد.

وبين حاكم الزاملي في تصريح “كانت هناك بعض التحصينات والاجراءات الامنية التي تكفل تقليل تهريب المعتقلين من السجون”، مشيرا الى ان “بعض السجون تتعرض للخطر كسجن التاجي”.

واضاف ان “السجون في مدينة الناصرية ومناطق المحافظات الجنوبية تعد مؤمنة بشكل كامل ومسيطرا عليها، لكن هناك سجونا خاصة بالمحافظات الساخنة كأن تكون في سامراء أو في اطراف صلاح الدين تعد غير مؤمنة بشكل جيد، وكذلك سجون محافظة ديالى”، مؤكدا ان “من اولويات عصابات داعش الارهابية استهداف السجون ومحاولة تهريب المعتقلين منها”.

ويشهد العراق تفجيرات شبه يومية بسيارات ملغومة وعبوات ناسفة اسفرت عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين فضلا عن عمليات عسكرية تخوضها القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي وابناء العشائر في المحافظات الغربية والشمالية، ومنها نينوى ضد عصابات داعش الارهابية فيما تواصل طائرات التحالف الدولي قصفها لمواقع الارهابيين

وكانت العاصمة بغداد قد شهدت في 18 من ايلول الماضي محاولة تهريب سجناء من سجن العدالة بمدينة الكاظمية لكن تم احباطها بحسب ما اعلنته قيادة عمليات بغداد.

فيما نفت وزارة العدل انباء هروب نزلاء من السجن، معلنة “رفع حالة التأهب مع  الحيطة والحذر حول السجون الحساسة بعد الهجوم”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here