كنوز ميديا/ واسط
لم يكن فيض عدنان العيساوي، أطول رجل في العراق والمرشح للحصول على اللقب عالمياً في 2014 يتوقع حجم الاهتمام الرسمي والشعبي الذي سيلاقيه عند مروره مصادفة في محافظة واسط وهو في طريقه من محافظته الديوانية الى ايران لإجراء عملية جراحية هناك.

المعجبون بفيض، الذين استوقفوه للكلام معه، لم يكتفوا بالتقاط الصور التي تجمعهم واياه، بل ألحوا عليه كثيراً للمرور في إدارة المحافظة وزيارة المسؤولين فيها، فكان له أن زار المحافظة واستقبله المحافظ بحفاوة قال عنها فيض نفسه إنها “كانت كبيرة ولكي أرد الدين للذين استقبلوني قررت البقاء في الكوت حتى الليل لأغادر بعد ذلك الى ايران فهناك ساجري عملية جراحية”.
ويقول فيض في حديث الى كنوز ميديا “إني أطول رجل في العراق ويبلغ طولي متران و خمسة وعشرون سنتمتراً، كما انني ثاني أطول رجل في العالم، بل انا حاليا المرشح لنيل هذا اللقب في التقييم الذي ستجريه موسوعة غينيس والذي سيكون في 15 / 6 / 2016 لان هذه التقييمات تجرى كل اربع سنوات والرجل الاطول عالمياً توفي ما يعني أني سأكون خليفته بهذا المنصب.”
ويضيف فيض وهو من سكنة محافظة الديوانية قضاء الشامية ناحية غماس والمولود في 11 / 5 / 1990 إن “الطول نعمة اعتز بها كثيراً ولعلها وفرت لي شهرية كبيرة أوصلتني الى العالمية وكنت أول من رفع علم العراق في المحافل الدولية في المسابقات التي تصنف من هم الاطول أو الاقصر عالميا”.
مشيراً الى أن “هذه النعمة لم تخلو من المنغصات الكثيرة والمواقف المحرجة في التعامل مع الناس وفي ركوب السيارة وفي المرور في شارع الحي السكني حيث تشرف قامتي على كل البيوت.”
ويصف فيض طول قماش “الدشداشة” (الثوب العربي)”، التي يرتديها بأنها “جادر تريلة (غطاء قماشي يستعمل لتغطية الشاحنات”، كما يصف حذائه ذو المقاس 55 بأنه “سايبه” في إشارة الى سيارة السايبا الايرانية، بينما يؤكد أن قماش بنطلونه يصل طوله الى ثلاثة أمتار ونصف المتر.
ويقول فيض أنه رياضي ومولع بكرة السلة ومثل العديد من الفرق والاندية منها نادي الرافدين ونادي التضامن في الديوانية ثم نادي بابل ونادي الكهرباء ونادي دهوك ونادي السليمانية ومن ثم الى نادي الجيش”، مضيفا “لا يمكن أيضا أن أصف شعوري تجاه الناس الذين قابلتهم من النساء والرجال خاصة الشباب الذين أخذوا يتزاحمون لالتقاط الصور معي”.
ويستدرك “من المفارقات انني وجدت موظفاً لا يزيد طوله عن المتر والتقطت معه العديد من الصور كوني معجب بقصر قامته بينما هو معجب بطولي فسبحان الله”.
وكان فيض عدنان العيساوي قد نال العديد من كتب الشكر منها من رئيس الوزراء ونائب رئيس الجمهورية ومسؤولين آخرين في الدولة بمختلف المستويات.
يذكر أن فيض من سكنة محافظة الديوانية قضاء الشامية ناحية غماس ومن مواليد 11 / 5 / 1990 وحاصل على شهادة الثالث المتوسط ومتزوج من امرأة أقل منه طولاً ولديه منها ثلاثة أولاد.611

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here