كنوز ميديا / بغداد- أكد وزير الداخلية السابق جواد البولاني ،اليوم الخميس، ان ” تشكيل قوات الحرس الوطني في المحافظات كافة سيسهم بتنشيط عمل الاجهزة الامنية ضد عصابات داعش الارهابية .

وقال البولاني في تصريح اطلعت عليه(كنوز ميديا) ان ” مشروع الحرس الوطني جزء من الاتفاق السياسي بين مختلف القوى وجاء لحاجة البلد الى قوات تعتمد على ابناء المناطق التي تعاني من تهديد عصابات داعش الارهابية “.

وتابع ان ” سكان تلك المناطق يمتلكون القدرة في مواجهة الارهاب ، مبينا ان ” هذه القوة ستسهم بتنشيط العمل الامني خصوصا ان تلك القوات خاضعة لسياسية الدولة العامة وستنظم بقانون من قبل ممثلي الشعب وتشترك في المعارك تحت غطاء قانوني دستوري يضمن وجود هذه القوة الساندة للقوات الامنية العراق” .

وكان التحالف الوطني العراقي قد قدم مقترحاً بتشكيل (الحرس الوطني) يضم قوات الحشد الشعبي لحماية المحافظات من الاخطار”.

وقرر مجلس الوزراء خلال جلساته السابقة الإيعاز بإعداد مشروع قانون تأسيس قوات الحرس الوطني وتنظيم موضوع المتطوعين من الحشد الشعبي، على أن ينجز المشروع خلال أسبوعين”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد الأحد الماضي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان ” ننتظر الحكومة لإكمال مشروع قانون الحرس الوطني ومن ثم سيحال الى البرلمان ويأخذ دور التشريع وسيكون نوعا من المواجهة باسم الدولة ، وليس بعنوان الصحوة والعشائر وستوفر الدولة كل ما تحتاجه قوات الحرس الوطني لمحاربة الإرهاب “.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here