كنوز ميديا / بغداد – قال وزير المالية القيادي في ائتلاف الكتل الكردستانية هوشيار زيباري ان “تنظيم داعش ودولته المزعومة ستسقط في الموصل”.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم ان “تفاهما كرديا وتركيا وامريكيا في دعم مدينة كوباني السورية”مشيرا الى ان” قوات البيشمركة الى كوباني لن تكون كبيرة الاعداد”.

وقال زيباري ان “اعداد البيشمركة ليست كبيرة وهائلة ولكن هنالك مشاركة من الاقليم في كوباني بالاضافة الى ان ضربات التحالف الدولي على داعش في اطراف المدينة السورية تسبب بقتل وتدمير عدد كبير من داعش هناك”.

وأضاف ان “قرار اقليم كردستان في دعم كوباني كان موحدا وصدر من مؤسسة تشريعية منتخبة من الشعب”مشيرا الى ان”الاقليم ورئاسة الاقليم لعبا دورا مهما بين الاحزاب والقوى الكردية في سوريا وسهلت هذه الاجتماعات في توحيد المواقف السياسية”.

وعن الحملة الدولية ضد داعش في العراق وسورية قال الوزير زيباري ان “الضربات الجوية في العراق لها تاثير مهم جدا على داعش واوقفت تمددها “مضيفا ان”المبادرة اليوم بايدي القوات العراقية والبيشمركة وان داعش ستسقط في الموصل حيث اعلن قيام دولته المزعومة”.

وأضاف ان “المعركة مع داعش ليست سهلة لكننا قادرون على مواجهته”.

وتابع زيباري ان “القوات البرية الاجنبية خيار غير مطروح سواء من العراق او التحالف الدولي ولكننا نحتاج الى تسليح وتدريب نوعي ودعم لوجستي”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here