كنوز ميديا – بغداد /

دعا عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي الحكومة الكويتية الى بناء مرحلة جديدة مع العراق تعتمد على مبدأ تصفير الازمات ، حاثا الشركات الكويتية الى دخول العراق وان تجعل من اعمار البصرة منطلقاً لها .

 

وذكر بيان لمكتب حمودي تلقت(كنوز ميديا ) نسخة منه اليوم ان” عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي التقى بأمير دولة الكويت صباح الاحمد جابر الصباح خلال زيارته الحالية لدولة الكويت ضمن الوفد النيابي ، ودعا خلال اللقاء الامير الكويتي لزيارة العراق وبناء مرحلة جديدة تعتمد مبدأ تصفير الازمات ” .

واكد ان حكومة العراق الجديدة لديها ارادة جادة لبناء علاقات مع دول الجوار وخاصة مع دول الخليج .

وطالب عضو هيئة الرئاسة وقوف الكويت الى جانب العراق في مواجهته لخطر عصابات داعش الارهابية ، بالاضافة الى مساعدته في مشكلة النازحين ، داعياً الشركات الكويتية الى دخول العراق وان تجعل من اعمار البصرة منطلقاً لها.

من جانبه رحب سمو امير الكويت بالوفد العراقي وابدى استعداده لإرسال الوفود الى العراق .

وفي السياق ذاته التقى الشيخ د.همام حمودي رئيس وزراء الكويت جابر مبارك الحمد الصباح ، وبحث الطرفان تعزيز العلاقات الثنائية وتعميقها بما يخدم مصلحة البلدين.

واكد الشيخ همام حمودي ان الحكومة العراقية رفعت شعار الامن والعمل وانها ستركز على الاستثمار ونكرر دعوتنا لحضور الشركات الكويتية للاستثمار فيه ، داعياً لتشكيل لجنة صداقة بين البلدين .

من جانبه كشف رئيس الوزراء الكويتي عن نيته زيارة العراق على رأس وفد اقتصادي من القطاع الخاص في الفترة القريبة المقبلة ، معرباً عن استعداد بلاده لدعم العراق الكامل في حربه ضد الارهاب وخاصة عصابات داعش ، كما اعلن عن قرب فتح قنصليتين في محافظتي البصرة واربيل .

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بحث مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح فتح آفاق جديدة للعمل الى تصفير المشاكل القديمة والبدء بمرحلة جديدة .

ووصل رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري والوفد المرافق له امس الثلاثاء تلبية لدعوة رسمية من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم.انتهى 7

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here