كنوز ميديا _ أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن تفجير سيارتين مفخختين في منطقة الطالبية شرقي بغداد، فيما قال مراسل “المسلة” ان حصيلة الانفجار اسفرت عن استشهاد شخص واحد، وجرح ستة واحتراق عجلتين من جراء الانفجار.

وكان الناطق الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، اكد في بيان صحفي إن “انفجارا ارهابيا مزدوجا بسيارتين مفخختين وقع في منطقة الطالبية شرقي العاصمة بغداد أسفر عن إصابة عدد من المواطنين وحرق عدد من العجلات”.

 ان مطعم “حبايبنا ” تعرض للحرق بالكامل، كما احترقت سيارات متوقفة في المرآب الخاص به، بسبب الانفجار.

أن “سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب، فيما فرضت القوات الأمنية طوقاً أمنياً على المنطقة”.

وشهدت بغداد، اليوم الثلاثاء، استشهاد وإصابة 11 شخصاً بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من مطعم للمأكولات الشعبية، وسط بغداد، فيما استشهد واصيب تسعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية، جنوبي بغداد، كما استششهد واصيب 11 شخصاً بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الفواكه والخضر في قضاء المدائن، جنوبي بغداد.

وازدادت معدلات العنف في بغداد شهدت منذ مطلع آب 2013، انخفاضاً مقارنة مع تموز الذي سبقه، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من أيلول 2013، أن شهر أب المنصرم، شهد مقتل وإصابة 2834 عراقياً بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد، فيما أعربت عن “قلقها لمقتل وإصابة (17) ألف عراقي منذ بداية سنة 2013.وكالات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here