أعلنت رابطة الأدباء العرب عن نتائج مسابقة القصة القصيرة التي أطلقتها في بداية هذا العام، التي كانت أرجأت إعلانها غير مرة إلى هذا الوقت وذلك بسبب من الزخم في عدد النصوص المشاركة في المسابقة والذي وصل إلى أكثر من “400” قصة قصيرة, الأمر الذي تطلب من اللجنة المشرفة الفحص والتدقيق وقراءة النصوص وتقييمها بدقة متناهية. وأعلنت القصص الفائزة على الشكل التالي :

أولا – القصتان الفائزتان بالمرتبة الأولى مناصفة :

(منظار القناص) للقاص ياسين احمد سعيد / مصر(خارج عن القانون) للقاصة وفاء عبد الرزاق / العراق

ثانيا- القصتان الفائزتان بالمرتبة الثانية مناصفة :

)نكوص) للقاص الطاهر لكنيزي/ المغرب( التباس) للقاص سعدون جبار البيضاني/ العراق

ثالثا- القصتان الفائزتان بالمرتبة الثالثة مناصفة 🙁 سقوط الطغاة ) للقاص ديار حميد الساعدي / العراق( التخلص من الذباب) للقاص ممدوح رزق / مصر.

كما منحت اللجنة شهادات تقديرية لخمس قصص أخرى هي: ( العاصفة) للقاص نزار محمد عوض/ السودان، ) الموت على سرير الآلهة) للقاصة ميادة العاني/ العراق ،( جرافيتي) للقاص مجدي محمد عبد اللطيف/ مصر) زحف الربيع) للقاص محمد اكروح / المغرب) قناص) للقاصة زينب محمد أمين/ الاردن.

يذكر ان القصاصين العراقيين هم ممن عرفوا بنشاطهم ودأبهم في النتاج الأدبي لاسيما القصصي منه, كما ان الحضور العراقي عربيا ودوليا بات ظاهرة مؤشرة في المحافل الثقافية في الأعوام الأخيرة نظرا لطبيعة الانفتاح الذي يشهده الواقع الثقافي العراقي فيما بعد التغيير وهامش الحرية الممنوح للكتاب ودور للنشر على مختلف الأصعدة *7*بالإضافة إلى غنى التجربة العراقية بالكثير مما يصلح مادة للتناول الأدبي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here