في نبا لوكالة كل العراق من الامارات العربية ان  الفنان العراقي المغترب في هولندا ستار كاووش اقام معرضا لرسومه في مدينة ابوظبي عاصمة دولة الامارات العربية.

ويلاقي المعرض الذي افتتح امس السبت اقبالا من الاماراتيين والجالية العراقية وخاصة النقاد والمهتمين بالفن التشكيلي.

وقال كاووش انه ينوي اقامة معرض لرسومه في بغداد.

ويتميز الفنان ستار كاووش بأسلوبه الخاص منذ بداياته التي عرف من خلالها في مجلة [ألف باء]، حتى معرضه الأخير [سحر التركواز] .

فقد حاول كاووش أن يرسم شخوصا بحسب قوله، من خلال اقتطاع أجزاء من أجساد هؤلاء، أو إبراز مفاتن نسوة لا يعرفهن سوى كاووش نفسه.

b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_1848_b3b76e0ec054c9261d3900d955c3cfc7.jpg

كاووش الذي تخرج في كلية الفنون الجميلة في العام 1990، وأقام 24 معرضاً تشكيلياً، يسعى لإقامه معرضه الخامس والعشرين في بغداد، لأنه يؤمن بأنها المدينة التي قدمته للعالم، ووهبته أحلامه التي حولها واقعاً من خلال الفرشاة.

معرضه هذا [سحر التركواز] كان مركزاً على بناء واحد في غالبية أعمالك، فضلاً عن اللون الواحد هو التركواز مما اعطاه تميزا على غيره من الرسامين.

يقول كاووش كانت الثيمة واحدة واللون أيضاً متقارب. أحب دائماً أن أبني المعرض الذي أقيمه على ثيمة واحدة، لكن فيها تنويعات ومعالجات مختلفة بين اللوحات. أردت في هذا المعرض أن يشعر المشاهد كأنه داخل غرفة زرقاء مليئة بالنساء الجميلات يتمايلن بوضعيات مختلفة، يحس كأنه يفتح نافذة ما ليطل على بستان زهوره ملونة بالتركواز ودرجات الأزرق الساحرة، أن أجعله، في عالم آخر، مختلفا عما شاهده خارج القاعة. هذا ما أبغيه الآن، من أعمالي،

واضاف أنا منشغل الآن بكتاب جديد، ولدي مجموعة من المعارض في هولندا وخارجها وأستعد بعد أشهر أيضاً لإقامة معرض لأعمالي في بغداد.7

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here