كنوز ميديا/ بغداد – كشف وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الاثنين، عن خطة ورؤية جديدة لرئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن الأمن، وفيما اعتبر أن العراق في حرب شرسة مع الارهاب، أكد أن الوزارة قدمت 60 ألفاً من منتسبيها بين شهيد وجريح ومعاق.

وقال الغبان في كلمة ألقاها في حفل اسبوع النزاهة وتابعته (كنوز ميديا)إن “العراق يخوض حرباً شرسة مع عدوٍ شرس يستهدف العراق بأكمله وما لم يتحلى المنتسب والمقاتل بالنزاهة والإخلاص فلا يمكنه مواجهة هذه التحديات”، مشدداً على ضرورة أن “يكون هناك تغيير بالأداء والسلوك لمنتسبي الوزارة وخاصة في الاماكن التي هي بمحك واتصال مع المواطنين”.

وأشار الغبان الى أن “وزارة الداخلية قدمت 20 ألف شهيد و40 ألف جريح ومعاق وهذا مؤشر على ان الوزارة بتشكيلاتها قدمت الكثير رغم ان الاداء والخدمات المقدمة للمواطنين لم يكن بمستوى الطموح”، داعياً الى “التعاضد والتعاون وان يشعر الجميع بالحرص”.

وأكد الغبان أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي لديه خطة ورؤية جديدة في الأمن وخاصة في العاصمة بغداد وسيكون للوزارة دور كبير فيها”، مستدركاً بالقول “ان أي خطة لا يكتب لها النجاح ما لم يشارك فيها الجميع”.

وكان مجلس النواب العراقي صوت في (18 تشرين الأول 2014)على اختيار مرشح التحالف الوطني محمد الغبان كوزير للداخلية بواقع 197 صوتاً.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here