بغداد / كنوز ميديا – أعلنت المديرية العامة لتربية محافظة كركوك، الجمعة، عن فتح باب القبول في اول معهد فنون جميلة بالمحافظة، داعية خريجي الدراسة المتوسطة للعام الدراسي 2012/2013 الى تقديم طلباتهم.

وقال مدير قسم الاعداد والتدريب بتربية كركوك علي ابراهيم: إن “تربية كركوك قررت استحداث أول معهد للفنون الجميلة للبنين في المحافظة بتوجيه من وزير التربية محمد علي تميم”، مشيراً الى أن الهدف من ذلك “نشر ثقافة الفن الهادف ورعاية المبدعين”.

وأضاف ابراهيم أن “الاجراءات تتواصل لتوفير الابنية اللازمة والكوادر الادارية والتدريسية”، مبيناً أن “البداية ستكون بفتح قسمين للمسرح والسيراميك، ومن المتوقع ان يضم المعهد في بداية افتتاحه اكثر من 50 طالباً لكلا القسمين”.

وأوضح أن “التقديم فتح اعتباراً من العاشر من تشرين الثاني الحالي ولغاية 28 منه”، مؤكداً أنه “تم الاعداد الكامل لغرض البدء بالدراسة التي مدتها خمسة اعوام”.

وفي سياق متصل، أضاف ابراهيم أن “قسم الإعداد والتدريب نظم دورة للأشغال اليدوية لتطوير مهارات معلمي التربية الفنية بمشاركة 39 متدرباً ومتدربة من مختلف مدارس المحافظة”، موضحاً أن “الدورة استمرت لمدة 12 يوماً وتلقى فيها المشاركون دروساً علمية وتطبيقية في مركز الأشغال اليدوية لغرض الإلمام بطبيعة عمل كل جناح وصقل الخبرات بالمشاهدة الميدانية والتطبيقات العملية لمختلف المهارات”.

يذكر أن الدورة تدخل في إطار خطة المديرية العامة لإعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي بوزارة التربية. انتهى 99

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here