كنوز ميديا/ بغداد – أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، أن الدعم الدولي للعراق في حربه ضد “الإرهاب” لم يصل إلى مستوى الطموح، واصفا وقوف العالم مع العراق بـ”الحالة الإيجابية”، فيما أشار إلى أن هناك من يحاول التقليل من شأن الشهداء العراقيين الذين يقاتلون تنظيم “داعش”.

وقال العبادي في كلمة ألقاها، اليوم، خلال لقاء له مع العاملين في مؤسسة الشهداء وتابعتها (كنوز ميديا) إن “هناك آلاف الضحايا ومئات الآلاف من المهجرين من مدنهم بسبب الإرهابيين الذين هاجمونا واحتلوا مدننا”، مشيرا إلى أن “هذه الكارثة الإنسانية قادت الى اتفاق العراقيين على الدفاع عن وطنهم”.

وأضاف العبادي أن “المجتمع الدولي كان يقف متفرجا على داعش وهو ينمو دون اهتمام، لكنه استوعب حجم الكارثة الآن ويقف اليوم مع العراق في معركته”، منوها إلى أن “هذا يعد نصرا لنا”.

وأشار العبادي إلى أن “مستوى الدعم لم يصل إلى مستوى طموحنا وهذا نؤكده ولكننا نتصور أن وقوف العالم مع العراق في مواجهة الإرهاب الذي يذبح الجميع حالة ايجابية”.

وفي سياق متصل، لفت رئيس الوزراء إلى أن “البعض يحاولون التقليل من شأن شهدائنا الذين كانوا يقاتلون في محافظات نينوى والأنبار وديالى وصلاح الدين”، مؤكدا أن “الدم الذي يذهب في الدفاع عن الدين والمقدسات والأعراض لا يضيع”.

وكان العبادي دعا، المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لمساعدة العراق في حربه ضد تنظيم “داعش”، فيما اعتبر أن القتال الحقيقي على الأرض ضد التنظيم هو للقوات الأمنية والحشد الشعبي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here